خطة التحسين المدرسي
لمجال ( 8 ) : المنهج المدرسى
المعيار ( 1 ) : توافر أنشطة صفية ولا صفية فعالة.
الهدف العام : تفعيل الأنشطة الصفية والاصفية وتوفير تقارير دورية عنها
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية )
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد )
التاريخ المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
8-2-1-توجد خطة أنشطة صفية ولا صفية متنوعة تلبي احتياجات المتعلمين ورغباتهم
- يشارك جميع المسئولين فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة الصفية
- - يشارك جميع المسئولين فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة اللاصفية
- يخصص فى الجدول الدراسى فترات كافية لتنفيذ الأنشطة
- تتوفر الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة الصفية
- تتوفر الوسائل التكنولوجية لتنفيذ الأنشطة الصفية
- تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة الصفية
- تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة الاصفيه
ميزانية المدرسة
مدرسى الانشطه
- - خطة مكتوبة للأنشطة الصفية وتحديد اسماء الانشطه و اهدافها
- خطة مكتوبة للأنشطة اللاصفية محدد بها اسماء الانشطه و اهدافها
- الجدول الدراسى موضح به الفتره الزمنيه المحدده للانشطه الصفيه و الاصفيه
- سجلات الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة الصفية
- سجلات الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة االاصفيه
- سجلات الوسائل التكنولوجية المستخدمه لتنفيذ الأنشطة الصفية
- تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة الصفية
-
- تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة الاصفيه
من 1/3/2009 حتى
10/5/2009
مشرفى الأنشطة المختلفة
المشرف العام على الأنشطة
فريق المنهج المدرسى
خطة التحسين المدرسي
المجال ( 8 ) : المنهج المدرسى
المعيار ( 1 ) : تفعيل المنهج ..المدرسى.
الهدف العام توافر ممارسات داعمه للمنهج
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية )
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد )
التاريخ المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
تستخدم الأدلة التعليمية بفعالية بما يحقق أهداف المنهج
- يستخدم المعلم دليل المعلم فى عمله
- يستخدم المعلم الأنشطة الإثرائية لتحسين أداء المتعلمين
- يستخدم المعلمون الوسائل التعليمية المشار بإتباعها فى الدليل لتحقيق أهداف الدرس
- يوظف الأدلة لتقويم أداء المتعلمين أداء المتعلمين
مدرسى المواد الدراسيه
الأدلة المتوفرة بالمدرسة
-ملاحظه المعلم فى توظيف الدليل فى التدريس
ملاحظه المعلم فىاستخدام الانشطه المتنوعه لتحسين اداء المتعلمين
ملاحظه المعلم فى تقويم اداء المتعلمين
من 15/3/2009
حتى 15/5/2009
- فريق المنهج المدرسى
- أعضاء هيئة
- التدريس بالمدرسة
خطة التحسين لمجال المنهج المدرسى
لمجال ( 8 ) : المنهج المدرسى
المعيار ( 1 ) : توافر أنشطة صفية ولا صفية فعالة.
الهدف العام : تفعيل الأنشطة الصفية والاصفية وتوفير تقارير دورية عنها
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية )
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد )
التاريخ المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
8-2-1-توجد خطة أنشطة صفية ولا صفية متنوعة تلبي احتياجات المتعلمين ورغباتهم
- يشارك جميع المسئولين فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة الصفية
- - يشارك جميع المسئولين فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة اللاصفية
- يخصص فى الجدول الدراسى فترات كافية لتنفيذ الأنشطة
- تتوفر الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة الصفية
- تتوفر الوسائل التكنولوجية لتنفيذ الأنشطة الصفية
- تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة الصفية
- تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة الاصفيه
ميزانية المدرسة
مدرسى الانشطه
- - خطة مكتوبة للأنشطة الصفية وتحديد اسماء الانشطه و اهدافها
- خطة مكتوبة للأنشطة اللاصفية محدد بها اسماء الانشطه و اهدافها
- الجدول الدراسى موضح به الفتره الزمنيه المحدده للانشطه الصفيه و الاصفيه
- سجلات الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة الصفية
- سجلات الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة االاصفيه
- سجلات الوسائل التكنولوجية المستخدمه لتنفيذ الأنشطة الصفية
- تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة الصفية
-
- تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة الاصفيه
من 1/3/2009 حتى
10/5/2009
مشرفى الأنشطة المختلفة
المشرف العام على الأنشطة
فريق المنهج المدرسى
خطة التحسين المدرسي
المجال ( 8 ) : المنهج المدرسى
المعيار ( 1 ) : تفعيل المنهج ..المدرسى.
الهدف العام توافر ممارسات داعمه للمنهج
الأهداف الإجرائية
الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية )
الإمكانات المادية
والبشرية اللازمة ومصادرها
مؤشرات النجاح
( الأدلة والشواهد )
التاريخ المتوقع للإنجاز
مسئولية التنفيذ
تستخدم الأدلة التعليمية بفعالية بما يحقق أهداف المنهج
- يستخدم المعلم دليل المعلم فى عمله
- يستخدم المعلم الأنشطة الإثرائية لتحسين أداء المتعلمين
- يستخدم المعلمون الوسائل التعليمية المشار بإتباعها فى الدليل لتحقيق أهداف الدرس
- يوظف الأدلة لتقويم أداء المتعلمين أداء المتعلمين
مدرسى المواد الدراسيه
الأدلة المتوفرة بالمدرسة
-ملاحظه المعلم فى توظيف الدليل فى التدريس
ملاحظه المعلم فىاستخدام الانشطه المتنوعه لتحسين اداء المتعلمين
ملاحظه المعلم فى تقويم اداء المتعلمين
من 15/3/2009
حتى 15/5/2009
- فريق المنهج المدرسى
- أعضاء هيئة
- التدريس بالمدرسة
خطة التحسين لمجال المنهج المدرسى